جمهورية العراق

عنوان الدولة
غير معروف الآن (بعد سقوط الحكومة السابقة في 09.04.03 على يد التحالف الأمريكي البريطاني) الرئيس
25 مليون نسمة عدد السكان
438,446 كم مربع المساحة
النفط, الغاز الطبيعي, الفوسفات و الكبريت الموارد الطبيعية

العربية, الانكليزية, الكردية, الاشورية, الارامية وغيرها

اللغات
توقيت كرينتش+3 ساعات التوقيت المحلي
الأسلام, المسيحيون, الصابئة المندائيون, اليهود وغيرهم الديانات

 

 السكان: لقد ازداد عدد سكان العراق على الدوام منذ بداية القرن الماضي بسبب تحسن الحالة الأقتصادية والأجتماعية و الصحية,  وان معدل تزايد عدد السكان في العراق كان (3 %) في عام 1997 وكان عدد السكان آنذاك 22 مليون, اما الان في عام 2003 فهو حوالي 25 مليون نسمه. ان توزيع السكان في العراق يتركز في المدن العراقية الكبيرة مثل بغداد (حوالي 7 مليون) ومدينة الموصل في الشمال و البصرة  في الجنوب.

 الموقع: يقع العراق في المنطقة المعتدلة الشمالية من الكرة الأرضية و يجاوره عدد من البلدان العربية وغير العربية وقد تمتع العراق منذ القدم بأهميه خاصة نظراً لموقعه المميز والذي يربط آسيا و افريقيا و اوروبا كما انه يمثل اقصر الطرق بين المحيط الهندي و البحر الابيض المتوسط وهذا ما يجعل من العراق احد اهم المحاور في الكرة الأرضية,  واصبحت اهمية العراق لا تضاهى بعد اكتشاف البترول حيث يمتلك العراق ثاني اكبر احتياطي مؤكد  من النفط (112 مليار برميل) وبسبب توقف عمليات التنقيب و البحث عن النفط لعقود طويله لهذا يعتقد بأن العراق يمتلك الاحتياطي الاول في العالم.

الشكل و المناخ: ان ترابط اراضي العراق المباشر من بعضها قد كان له التأثير منذ القدم على تسهيل عملية التنقل بين هذه الأراضي,  وان مناخ العراق هو قاري حيث يكون حار جاف صيفاً وبارد ممطر شتاءً ويمكن رؤية و تمييز الفصول الاربعة في العراق.


تصميم الموقع  شكوماكو